اسرار التسويق العقاري 19 فكرة تسويقية مضمونة النتائج

by | ديسمبر 28, 2023 | استراتيجيات تسويقية | 0 comments

اسرار التسويق العقاري أفكار متميزة لتسويق العقارات من خلال جذب وإقناع العملاء سواء بالطرق التقليدية أو بالاعتماد على التسويق العقاري الالكتروني

اسرار التسويق العقاري الالكتروني
اسرار التسويق العقاري الالكتروني

اسرار التسويق العقاري الالكتروني

التسويق الالكتروني له الكثير من الخبايا والأسرار في جميع مجالاته وتفرعاته، هذه الأسرار تتجلى بالأساس في التقنيات والتكنولوجيا المستمعلة للتسويق. هذا الأمر ينطبق كذلك على التسويق العقاري بالاعتماد على التكنولوجيا والوسائط الافتراضية. إليك أهم هذه الأسرار التي ستزيد من فعاليتك في التسويق العقاري:

الاعمتاد على التسويق بالمحتوى

من بين أهم الاستراتيجيات التواصلية القوية والفعالة في كسب العملاء والحفاظ على ولائهم هي التسويق بالمحتوى، هذه الاستراتيجية تمكنك من خلق قنوات تواصلية مباشرة ومستمرة مع العميل وذلك من خلال إنشاء ونشر محتوى مرئي أو مسموع تقدم فيه معلومات مفيدة لمن هم مهتمين بمجالك.

الأنترنت يتيح لك إمكانية إنشاء محتوى غير محدود بالعديد من الطرق وأقل الإمكانيات. نشر هذا المحتوى يتم غالبا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو موقعك على الأنترنت. يمكن كتابة مقالات أو تدوينات، يمكنك نشر صور مرفقة بتعليقات، يمكنك إنشاء فيديوهات ولو حتى بهاتفك.

تفاصيل أكثر حول التسويق بالمحتوى تجدونها في المقالة التالية :التسويق بالمحتوى لتسويق فعال بأقل التكاليف

اسرار التسويق بالمحتوى للمجال العقاري

  • هذا التواصل ليس للتواصل والبقاء قريبا من العميل فقط، لكن المقصد الرئيسي من التسويق بالمحتوى هو خلق الرغبة لدى المتلقي، تعريفه بخدماتك والعقارات التي تعرضها، لكن الأهم هو التواصل بغرض الظهور بمظهر المحترف الخابر لخبايا المجال العقاري. لأن ترسيخ هذه الصورة في ذهن الجمهور سيمنحك ثقته وستزيد من رغبته في التواصل معك.
  • لن يتأتى لك الظهور بمظهر المحرف إلا إذا حرصت على تقديم الفائدة له، أو تقديم معلومات حصرية وغير متداولة. ومن أجل ذلك يمكنك عمل مقالات أو فيديوهات مباشرة تتحدث فيها عن المواد القانونية المنظمة، أو الضرائب ومستجداتها…
  • يمكنك كذلك نشر تعليقات عملائك السابقين الإيجابية وآرائهم حول مختلف خدماتك وكيف تمكنك من إفادتهم…
  • عليك تطوير تقنيات التصوير الخاصة بك أو التعاقد مع مصور محترف يظهر العقار بصورة جذابة وجميلة.
  • يمكنك الاستعانة بطائرات بدون طيار “درون” لتصوير العقارات خصوصا الفخمة منها.
  • مقالاتك وفيديوهاتك يمكنك من خلالها الحديث عن الصفقات التي عقدتها مؤخرا وكيف مكنت الملاك الجدد من تطوير أنشطتهم التجارية أو استثمار أموالهم بطريقة ناجحة.

مقالات ذات صلة:

الظهور على محركات البحث

مع كثرة مواقع البيع والشراء على الأنترنت، صارت أولى خطوات الباحث عن بيع أو شراء عقار هي البحث في محركات البحث وجوجل خصوصا، قصد التعرف على جديد السوق والأسعار المتداولة… لذلك فأحد اسرار التسويق العقاري والذي سيزيد بك خطوة كبيرة للأمام هو الظهور أنت كذلك على نتائج محركات البحث. بالطبع هذه المهمة ليست بالسهلة خصوصا مع قوة المنافسة في هذا المجال. لكن يمكنك تحقيق نتائج أولية لا بأس بها تساعدك في التسويق العقاري من خلال اتباع النصائح التالية:

  • استهداف الظهور على نتائج البحث الكلمات الدلالية السهلة، سواء كنت ستقوم بعملية السيو بشكل شخصي أو بالاعتماد على طرف آخر. فمن الأفضل استهداف كلمات سهلة رغم قلة البحث عنها كي تنال ثقة محرك البحث قبل استهداف كلمات أقوى فأقوى.
  • حاول البحث على كلمات متعلقة بالمجال الجغرافي الذي تغطيه، حاول تضييق هذا المجال وتصغييره كيس يسهل عليك تصدر محركات البحث من خلال هذه الكلمات الدلالية. ناهيك عن كونها ستسهل عليك الوصول لأشخاص مهتمين فعليا بالعقار الذي تعرضه.
  • موقعك الالكتروني يجب أن يكون بمظهر احترافي جميل وجذاب، وذلك من خلال استعمال ألوان متناسقة، صور متميزة، عناوين جذابة… لكن مع الحرص على سرعة تحميل الموقع لأنها عامل مهم في تحسين ترتيبه على نتائج البحث.
  • مظهر موقعك يجب أن يلائم بالأساس الهواتف النقالة، لأن غالبية العملاء يعتمدون على تصفح الأنترنت من خلال هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية. ناهيك عن كون محركات البحث تولي أهمية كبيرة لنسخة الجوال في تحسين ترتيبك.

اسرار متنوعة في التسويق العقاري الالكتروني

إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك فمن المهم الاعتماد على صفحات الهبوط في الترويج للعقارات، يمكنك عمل صفحة هبوط لكل عقار. تعرض من خلال هذه الصفحات صور وفيوديوهات لمختلف مكونات العقار، معلومات حول العقار، مميزات العقار ومحفزات للتأثير في الزائر وإقناعه بجاذبية هذه الصفقة. صفحات الهبوط يجب أن تتوفر فيها كذلك طريقة التواصل معك ومن الأحسن من خلال النقر على زر يوصل الزائر لرقم الهاتف أو رقم الواتساب. دون إهمال الجانب الإبداعي والفني في تصميم مظهر هذه الصفحة لتزيد من فعاليتها في الإقناع.

لا تجعل موقعك الإلكتروني بمثابة صفحة لعرض العقارات، بل قم باستغلاله من خلال إنشاء مدونة تعرض من خلالها معلومات مفيدة للمهتمين بالمجال العقاري، معلومات حول أثمنة العقارات والواجبات الضريبية، عرض صفقات الناجحة وكيف استفاد العميل في استثمار أمواله أو تطوير مشاريعه…

سواء من خلال موقعك الالكتروني أو على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حاول دفع الزائر لترك رقمه أو عنوانه البريدي… قصد التواصل معه، العقارات تتطلب استثمارات ضخمة ما يعني صعوبة الإقناع ونيل ثقة العميل. لذلك فالحصول على رقمه والتواصل معه مباشرة قصد معرفة متطلباته أو شروطه سيعزز من فرص إقناعه والوثوق في التعامل معك.

احرص على الظهور على مختلف منصات التواصل الاجتماعي الأساسية، وقم بتنشيط حسابك باستمرار، استغل التريند والأحداث الشائعة. احرص على الظهور على خرائط جوجل مع اختيار عناوين جذابة وذات مصداقية.

اعتمد على إعلانات منصات التواصل الاجتماعي فهي رخيصة وتمكنك من الوصول لجمهور واسع بأقل التكاليف. لكن مع الحرص على صور وفيديوهات بجودة راقية للظهور كمحترف وليس هاوي في المجال العقاري.

اسرار التسويق العقاري
اسرار التسويق العقاري

اسرار التسويق العقاري التقليدي

بعيدا عن التيكنولوجيا والتقنيات الحديثة هنالك الكثير من الأسرار التي ستساهم في زيادة فعاليتك في التسويق العقاري، إليك أهمها:

  • بناء شبكة من كبيرة من العلاقات هو أقوى سر في التسويق العقاري، كبار المسوقين العقاريين يحققون أرباح طائلة ليس من خلال الإعلانات أو وسائل التواصل الاجتماعي، بل فقط بالاعتماد على شبكة علاقاتهم الموسعة. العلاقات الجيدة ستمنحك السبق بسبب ثقة العميل في قدرتك على جلب صفقات مربحة لهم. لذلك ركز جيدا على بناء علاقات مع مختلف الأطياف ومع التجار وملاك العقارات خصوصا.
  • احرص على عدم الظهور بمظهر المتلهف وراء الربح، قدم نفسك كمحترف يتقن عمله وله أعمال ناجحة. امنح عميلك الوقت اللازم أجب على استفساراته بإسهاب وحاول التقليل من مخاوفه. قدم له نصائح موثوقة ومعلومات مفيدة، فهذه العناصر تفديك في تحسين صورتك وزيادة ثقة العميل فيك.
  • بطاقتك التعريفية المهنية صممها لدى شركات محترفة تتيح لك اختيار تصاميم ورسوم مبتكرة وأوراق مميزة لترك صورة أفضل لدى العميل.
  • قم بتصميم كتيبات ومواد ترويجية توضح عروضك العقارية وخدماتك، مع نشرها لدى المحلات التجارية المجاورة.

مصادر:

مقالات ذات صلة:

خمس أدوات سيو لمساعدتك في تسويق المحتوى

خمس أدوات سيو لمساعدتك في تسويق المحتوى

خمس أدوات سيو لمساعدتك في تسويق المحتوى بشكل ناجح وفعال. أدوات تستخدم في العادة من طرف محترفي سيو لكن لها فوائد عديدة في تسويق المحتوى خمس أدوات سيو لمساعدتك في تسويق المحتوى التسويق بالمحتوى هو إنشاء ونشر محتوى مرئي أو مسموع تقدم من خلاله معلومات مفيدة لمن هم مهتمين...

من انواع التسويق المباشر الفعالة والتي تضمن تحقيق مبيعات

من انواع التسويق المباشر الفعالة والتي تضمن تحقيق مبيعات

من انواع التسويق المباشر تحليل لجميع انواع التسويق المباشر مع جرد لمميزات كل نوع على حدة والمجالات الملائمة لاستعماله بفعالية من انواع التسويق المباشر التسويق المباشر كما يشير لذلك اسمه هو خطة تسويقية ترتكز على التواصل المباشر مع العميل قصد تعريفه بالمنتج أو إقناعه...

تعرف على المهارات التسويقية الأكثر طلبا خلال سنة 2024

تعرف على المهارات التسويقية الأكثر طلبا خلال سنة 2024

تعرف على المهارات التسويقية المهيمنة على سوق الشغل خلال سنة 2024 طبقا لآخر التقارير الصادرة عن أكبر شبكة احترافية في العالم لينكد إين المهارات التسويقية الأكثر طلبا سنة 2024 عالم التسويق لا يكف عن التطور باستمرار عاما تلو الآخر، مما يبرز أهمية التوفر على مهارات تقنية...